تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

Abdullah H. Alzeer | عبدالله حمد الزير

Assistant Professor

Clinical Department

كلية الصيدلة
1A1
مدونة

ثمان عادات صغيرة تجعلك أكثر سعادة

ثمان عادات صغيرة تجعلك أكثر سعادة
  1. استيقظ مبكراً: أن تستيقظ مبكراً يعني أن تبدأ عملك مبكراً وتنتهي من الجزء الأصعب من مهامك قبل الظهيرة. فقد أظهرت الدراسات أن القدرة على التركيز والتفكير الإبداعي تكون في أعلى مراحلها بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً.
  2. كن شغوفاً: إن كان الفضول يقتل بعض القطط، فالجهل يقتل أكثر من الفضول بكثير. كن ذا عقل متسائل، فمن الصعب إيجاد الحافز المناسب للقيام بأعمالك وتحقيق أهدافك إن لم تكن حاضر الذهن سائلاً للأسئلة الصحيحة. 
  3. أظهر الاحترام: ليس فقط للآخرين، ولكن لذاتك كذلك. كن حسن المظهر مهتماً بتفاصيل نظافتك الشخصية من غير تَكَلُّف. فقد أظهر مسح لبعض طلبة الجامعات أن الناس تُعطي احتراماً أكبر للأشخاصِ المهتمين بمظهرهم الخارجي.
  4. تعلم الصفح: توقف عن حَمْل الضغائن، فما هي الا حمل يثقل الكاهل ويشغل حيزاً من تفكيرك. دع عنك أحلام اليقظة المليئة بصور الانتقام واستبدلها بأحلام للحظات سعيدة فتنام مرتاحاً لتحقق غداً كل ما تخيلت من لحظاتٍ سعيدة.
  5. كن نزيهاً: ابحث عن الصواب وقم بفعله. أولئك الذين يقفون حائرين بين الصواب والخطأ لا يتقدمون أبداً. 
  6. اهتم بصحتك: قد تحصل على فرصة أخرى للقيام بالكثير من الأشياء، ولكنك لن تحصل على جسد جديد بالتأكيد.
  7. كن واثقاً لا مغروراً: الفرق بين الإثنين أن الأول يعرف بأنه ليس كاملاً ولكنه يمْلِك على الأقل قدراتٍ تُمَكّنه من إنجاز مهماته اليومية، وأن شيئاً من الإخفاق هو جزءٌ من دورة الحياة ليس إلا. بينما الثاني-المغرور- هو من يعتقد الكمالَ في نفسه وفي كل ما يقوم به. وفي حال الإخفاق، تجلب تعاستهم الكثير من المآسي لمن حولهم.
  8. ابتسم أكثر: أنظر لنفسك أمام المرآة كل صباح وابتسم. ثم انشرْ تلك الابتسامة على مُحَيّاك أمام الأهل وزملاء العمل وحتى من تقابلهم من الغرباء. انشر بعضاً من السعادة لتحصل على بعضها في المقابل. 

Source:

https://www.success.com/8-little-habits-that-will-instantly-make-you-happier/