تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د. سعد بن محمد بن جديع القحطاني

Professor

عميد معهد اللغويات العربية

معهد اللغويات العربية
مبنى رقم 9، الدور الثاني، مكتب رقم 2002
صفحة

Publications

الجديع ، سعد محمد. (2014). الأعمال اللغوية وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: نظرة في المنهجين القديم والحديث ، أعمال مؤتمر اتجاهات حديثة في تعليم العربية لغة ثانية (ص. 505-522) ، معهد اللغويات العربية ، جامعة الملك سعود.
 
القحطاني، سعد محمد. (2014). صيغة الطلب عند متعلمي اللغة العربية كلغة ثانية: تأثير المستوى اللغوي والمنزلة الاجتماعية. المجلة التربوية (المجلد: 29، العدد:113، الجزء الأول): الكويت.
 
ايشيهارا، نوريكو؛ كوهين، أندرو. (2015). تعليم التداولية وتعلمها. ترجمة: سعد محمد القحطاني. دار جامعة الملك سعود للنشر: الرياض، المملكة العربية السعودية.
 

Al-Gahtani, S., & Roever, C. (2012). Proficiency and sequential organization of L2 requests. Applied Linguistics, 33 (1), 42-65.
 
Al-Gahtani, S., & Alkahtani, S. A. (2012). Request strategies by second language learners of English: Pre- and post-head act strategies. Studies in Literature and Language, 5 (2), 1-14.
 
Al-Gahtani, S., &  Al Shatter, G. H. (2012). Multi-method approach to research in Interlanguage Pragmatics. World Academy of Science, Engineering and Technology, 71.
 
Al-Gahtani, S., & Roever, C. (2013). "Hi doctor give me handouts": Low-proficiency learners and requests. ELT Journal, 67 (4), 413-424.
 
Al-Gahtani, S., & Roever, C. (2014). Insert and post-expansion in L2 Arabic requests.  System, 42, 189-206.
 
Al-Gahtani, S., & Roever, C. (2014). Preference structure in L2 Arabic requests.  Intercultural Pragmatics, 11(4), 619-643.
 
Roever, C., & Al-Gahtani, S. (2015). Multiple requests in Arabic as a second language. Multilingua, 34(3), 405-432.