تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

عبير عبدالله الحربي

Assistant Professor

قسم التربية الخاصة

التعليم
مكتب رقم 2s282
مدونة

مشخص أو غير مشخص ، هذا هو السؤال ؟

لفترة طويلة كنت أعتقد ن تقديم خدمات الدعم مرهون بالتشخيص ، و عند مراجعة التراث الثقافي يتضح أن IDEA 2004  ساهم في بناء هذه الصورة بل أن الشرط لتقديم الخدمات هو الأهلية ، هذه الأهلية لاتتحدد إلا من خلال التشخيص والتقييم متعدد التخصصات 

لكن السؤال الذي يتبادر لذهني و الذي تدعمه المدرسة الأوربية بالأخص المدرسة البريطانية هو لو كنت معلمة و لدي طفل في الفصل بحاجة إلى خدمات تربوية  خاصة وليس مشخص ، فهل أحرمه الخدمة لأنه ليس مشخص واتجاهل احتياجاته؟ أم اقدم له الخدمات الخاصة التي تلبي احتياجاته حتى لو لم يكن يحمل شهادة تثبت احتياجه الخاص 

فما رأيكم انتم ؟ يسعدني سماع آرائكم smiley