تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

منال بنت عبد الرحمن المهنا Manal A. Almuhanna

Assistant Professor

Assistant Professor

الكليات الانسانية
مبنى (٢) كلية التربية - قسم تقنيات التعليم
مادة دراسية

مقرر ٥٨٠ وسل: إدارة مشروع التعلم الالكتروني

يتناول المقرر المفاهيم الخاصة بالمنهجية العلمية لإدارة المشاريع ومنها: مفهوم المشروع، وإدارة المشروع، بالإضافة إلى شرح العوامل التي تؤثر على المشاريع. كما يتضمن المقرر مناقشة دورة حياة مشاريع التعلم الالكتروني والتي تفسر المراحل التي يمر بها المشروع وما تتضمنه هذه المراحل من مجموعة عمليات منذ ظهور فكرته وحتى خروجه إلى البيئة المستهدفة كمنتج يحقق متطلبات المستخدمين.

الهدف الرئيس للمقرر:

إعداد مشروع تعلم الكتروني وفقاً لمعايير ادارة المشاريع، والمبادئ التربوية لضمان تحقيق الأهداف والكفاءة للمشروع.

المراجع والمصادر الالكترونية:

  •  المحيميد، ناصر إبراهيم. (١٤٤٠هـ). محترف إدارة المشاريعPMP -  الطبعة الأولى. الرياض: فهرسة مكتبة الملك فهد الوطنية أثناء النشر .متوفر على الرابط https://12e9bc45-5ef5-e957-6355-a927ac8b7644.filesusr.com/ugd/e3e9c9_b97c1af349fe4e949a1802a5e14cb4f1.pdf
  • السنوسي، أحمد محمد. (١٤٤٠هـ). إدارة المشاريع الاحترافية  PMP طبقاً للدليل المعرفي السادس مدعم بحالة تطبيقية - الاصدار الأول. الرياض: فهرسة مكتبة الملك فهد الوطنية أثناء النشر
  • McVay Lynch, M., Roecker, J. (2007). Project Managing E-Learning: A Handbook for Successful Design, Delivery and Management. Routledge.
  • http://pmp.org
  • الدورة المجانية الخاصة بمايكروسوفت بروجكت، إما على منصة التدريب الالكتروني بجامعة الملك سعود، أو المتوفرة على منصة مهارة:

https://tp.ksu.edu.sa/

https://www.maharah.net/courses/project-planning-using-microsoft-project