Skip to main content
User Image

سارة حسن حمد الحوشان

Lecturer

محاضر

السنة الأولى المشتركة
saralhoshan@KSU.EDU.SA
course

علم 140 مهارات الاتصال

تتكون الحقيبة التدريبية من ثلاثة عشر جلسة تدريبية ، موزعة

على ثلاث وحدات رئيسيه ، و هي موزعة دراسي ا وفق ا لخطة

دراسية مرتبطة بالأسابيع الدراسية للفصل الدراسي ، و تبدأ كل

جلسة بعرض للأهداف المتوقع تحقيقها بعد الانتهاء من دراسته ،

ثم مرحلة فكر، من خلال طرح قضية تثير التفكير وذلك عن

طريق قصة، أو موقف فيه متناقضات ، أو فكاهة ، يمهد

لموضوع الجلسة التدريبية ، و منه ننطلق للمخطط التفصيلي

لمحتويات الجلسة من خلال مرحلة تعلم يمثل هذا المحور الجانب

الرئيس للمحتوى، والذي يضم الإطار النظري والمعرفي للجلسة

التدريبية )مفاهيم، حقائق علمية، إستراتيجيات... إلخ( يليها مرحلة

الأنشطة ، والهدف منها تدريب الطالب على المهارة بشكل عملي

من خلال مجموعة من الأنشطة الإبداعية الممتعة، التي ينفذها

الطالب بطريقة فردية أو جماعية، لاكتساب المهارات المطلوبة

من الجلسة التدريبية، ، إلى أن تنتهي الجلسة بخلاصة ما تمت

دراسته و التغذية الراجعة لما تم التدرب عليه داخل الجلسة من

خلال مجموعة من المؤشرات التي تقيس مدى امتلاك الطالب

للمهارة المرتبطة بأهداف الجلسة.

course attachements