سلوك المستهلك

وزارة التعليم العالي                                                                                                                                
جامعة الملك سعود                                                                              المحاضرة : الثلاثاء: (8-10ص)(11-1)
كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع                                                     ساعات مكتبية: الثلاثاء (10 -11ص)
وحدة العلوم الإدارية                                                                                                                             
البريد الإلكتروني : Galrsheed@ksu.edu.sa                             أستاذة المادة: غادة الرشيد
الموقع الجامعي https://fac.ksu.edu.sa/galrsheed/home       المكتب :  121 الدور الأرضي
                                                         
الخطة الدراسية لمقرر( سلوك المستهلك 1210/ تسق)
الهدف من المادة:
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطالبة بأهمية ودور المستهلك في العملية التسويقية من خلال دراسة البيئة التي تؤثر في قرارات المستهلك عند تعامله مع السلع والخدمات المختلفة.

الأسبوع التاريخ الموضوع
الأول 26/5  تهيئة
الثاني 3/6 مفهوم السلوك الإنساني
الثالث  10/6 عملية اتخاذ القرار الشرائي
الرابع 17/6 العوامل الذاتية وسلوك المستهلك (الحاجات والشخصية)
الخامس 24/6 العوامل الذاتية وسلوك المستهلك (الادراك والتعلم)
السادس 1/7 الاختبار الفصلي الأول
السابع 8/7 العوامل الثقافية والاجتماعية وسلوك المستهلك (الثقافة والطبقة الاجتماعية)
الثامن 15/7 العوامل الثقافية والاجتماعية وسلوك المستهلك (الاسرة والجماعات المرجعية)
التاسع 22/7 الاتصالات وسلوك المستهلك (عرض الطالبات)
العاشر 29/7 الموقف الشرائي وسلوك المستهلك / تجزئة السوق
الحادي عشر 7/8 الاختبار الفصلي الثاني / اخر موعد لتسليم الواجبات
الثاني عشر 14/8 اتجاهات حديثة في سلوك المستهلك
الثالث عشر 21/8 الاختبار البديل
الرابع عشر 28/8 مناقشة المشاريع  ومراجعة 

 
 
 
 
 
 
 
قوانين عامة:

  • سيتم عقد الاختبارات في مواعيدها المحددة أعلاه ولن يتم تغيير موعد الأختبار أو إعادته لأي ظرف كان ويستثنى من ذلك من لديها عذر طبي قاهر من مستشفى حكومي سيتم عمل اختبار بديل واحد في الأسبوع الثالث عشر في المنهج كامل.
  • تبدأ المحاضرة في وقتها المحدد في الجدول ، من تحضر بعد الوقت المحدد يحسب لها تأخير وفي حال تكرر التأخير لثلاث مرات يحسب غياب واحد.
  • في حال تغيب الطالبة عن ما نسبته 25% من المحاضرات فإنها تحرم من دخول الامتحان النهائي وفقا لأنظمة الكلية.

مراجع المادة:

  • سلوك المستهلك مدخل الإعلان، كاسر نصر المنصور. دار الحامد للنشر (2006م)
  • سلوك المستهلك بين النظرية والتطبيق، د. احمد علي سليمان. معهد الإدارة العامة (2000م)
  • المحاضرات

 
توزيع الدرجات :

م العنصر الدرجة وصف العنصر
1 الواجبات أسئلة نظرية أو تطبيقية 5 درجات وتقدم للطالبات في المحاضرات ، ويكون أمامك فرصة الإجابة عنها وتقديمها إلى الأستاذة خلال المحاضرة التالية
2 المشروع فصل الاتصالات 5 درجات يتم العمل عليها بشكل مجموعات وتقديمها كعرض بوربوينت
3 خدمة المجتمع مشروع عملي 5 درجات إما فردي أو جماعي
3 مشاركة وحضور خلال الفصل 5 درجات المشاركة الفعالة في المحاضرات والالتزام بالحضور
2 الاختبارات اختبار المنتصف 40 درجة يوضع من قبل استاذة المادة اختبارين كل منها يقيم من 20 درجه
الاختبار النهائي 40 درجة يوضع من قبل القسم.
المجموع 100 درجة الحد الأدنى لأداء الطالبة 60 درجة.

 

ملف مرفق: 
المرفقالحجم
ملف خطة مقرر سلوك المستهلك الفصل الثاني96.3 كيلوبايت
ملحقات المادة الدراسية