تعليم الكبار والتعليم المستمر : المفهوم .. الخصائص .. التطبيقات
الرواف, هيا بنت سعد . 2002
تعليم الكبار والتعليم المستمر
يتألف الكتاب من سبعة فصول : الفصل الأول يوضح المقصود بتعليم الكبار والمراحل التي مر بها والصفات الخاصة بالكبير وخصائصه الفسيولوجية والسيكولوجية، أما الفصل الثاني فيتطرق إلى نشأة الكبار وتطوره حيث يوضح كيف نشأ تعليم الكبار في الإسلام وازدهر وكيف نشأ تعليم الكبار في أوروبا وتطور، أما الفصل الثالث فيتضمن نظريات وفلسفات تعليم الكبار ونظرية تعليم الموجه ذاتياً والفلسفة الليبرالية لتعليم الكبار، أما الفصل الرابع فيتحدث عن الأمية وأقسامها كما يوضح مفهوم الأمية وعرض لواقع الأمية في الدول العربية، والفصل الخامس يعرض مفهوم التعليم المستمر من حيث أصوله التاريخية ومفهومه وأهدافه وخصائصه، وأخيراً يقدم الفصل السابع برنامجاً مقترحاً لاستخدامات التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية.