Courses

دراسات متقدمة في التلوث تحتوي على دراسات فيزياء التلوث ودراسات متقدمة في قياس التلوث والتوزيع الجغرافي للملوثات وتأثيرها على فيسيولوجية الحيوان.
ندوة علمية يقدم الطالب بتجميع مادة علمية في مجال تخصصه ثم يعرضها ويناقشها أمام الطلاب
رسائل ماجستير حيث أشرفته على العديد منها.
البيئة الحيوانية والتلوث يزود الطالب بالمفاهيم العامة والأساسية في بيئة الأفراد والجامعات والمجتمعات الأرضية والمائية وأنواع التلوث والملوثات.
مواضيع مختارة في علم الحيوان يشمل علم الانسجة وعلم الخلية وعلم وظائف الأعضاء والوراثة والبيئة والتصنيف.
مشروع بحث.
الفيسيولوجيا البيئية تشمل دراسات الأجهزة الوظيفية في الحيوان لعوامل البيئة مثل جهاز التنفسي والدوري والهضمي لبعض الفقاريات وتأثير العوامل البيئية التي يتعرض لها الحيوان في البيئة الأصلية ودراسة التنظيم الأسموزي والإخراج.
التلوث المتقدم دراسة التلوث الفيزيائي وطبقة الأوزون والتلوث الكيمائي والأكاسيد والمجاري والتلوث الغذائي والتلوث في دول مجلس التعاون الخليجي.
التلوث وحماية البيئة تدرس لطلاب البكالوريوس في كلية العلوم قسم علم الحيوان يحتوي المنهج على دراسات تلوث الهواء وقياساته وتلوث الماء وقياساته وتلوث الغذاء والتلوث الفيزيائي مثل تلوث الصوت وتلوث الإشعاع
تقنية مختبرات لطلاب الدراسات العليا ويحتوي المنهج على ترك التحليل الكامل لملوثات الهواء والماء ودراسة لي الأجهزة المستخدمة في التحليل العلمي.
التلوث هذه المادة تدرس لطلاب البكالوريوس لكلية العلوم قسم علم الحيوان و يحتوي المنهج على دراسات تلوث الهواء وقياساته وتلوث الماء وقياساته وتلوث الغذاء والتلوث الفيزيائي مثل تلوث الصوت وتلوث الإشعاع.
مبادئ علم الحيوان العام  يدرس هذا المنهج لطلاب السنة التحضيرية للكليات الصحية ويحتوي على دراسة علم الخلية وعلم الوراثة وكذلك علم الإنسان وتشريحه