المواد الدراسية

يهدف هذا المقرر إلى تمكين الطالبة من فهم وتطبيق المنهج العلمي لإجراء الدراسات البحثية في المجال التسويقي ومتطلبات إعداد بحوث السوق والتسويق ببنودها المختلفة في الواقع العلمي.
يهدف هذا المقرر إلى تنمية معارف و مهارات الطالب بكيفية دراسة ومعالجة الحالات العملية (الحقيقية أو الافتراضية) وكيفية تحليل المواقف و تفسير الظواهر و تحليل المشاكل و التفكير الابتكاري لتطوير الحلول البديلة المناسبة للتغلب على المشكلات أو لأجل تحقيق...
يتضمن هذا المقرر دراسة مبادئ إدارة الأعمال في الواقع العملي من حيث مفهومها و مجالاتها و التطور التاريخي لفكرها ووظائف الإدارة المختلفة من تخطيط و تنظيم و توجيه و رقابة، إلى جانب وظائف المنشأة ككل وكيفية إدارة مواردها البشرية و التسويقية و الإنتاجية...
الاتصال الإنساني وسيلة للتعايش بين الناس، وعامل من عوامل استقرار المجتمعات، وبه يتبادل الناس المعرفة والأفكار والمشاعر ، لذا كان الهدف من هذا المقرر ليكسب الطالبة المعارف والمهارات التي تحتاج إليها في نقل الأفكار والمشاعر ، ولتتمكن من التفاعل...