King Saud University Award for Scientific Excellence; “Research Quality Award: Science and Engineering 1436 H (2015 G)”, For Academic Year 1435/1436 H (2014/2015 G) King Saud University, Saudi Arabia, 1-8-1436 H (19-5-2015 G)

 -جائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي 1436 هـ (2015 م) (جودة البحث العلمي في التخصصات العلمية و الهندسية)

رعي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض يوم الثلاثاء 1 شعبان 1436هــ الموافق 19 مايو 2015 م بقاعة حمد الجاسر بجامعة الملك سعود وبحضورمعالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل و أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب بالجامعةالاحتفال السنوي لجامعة الملك سعود لتكريم الفائزين بجائزة التميز العلمي لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في دورتها الثالثة. و في هذا الحفل حقق كرسي أبحاث البتروكيماويات إنجازا جديدا يضاف إلي إنجازاته السابقه بحصول سعادة الدكتور محمد حسن النويهيالأستاذ المشارك بقسم الكيمياء علىجائزة جامعة الملك سعودللتميز العلمي 2015 (جودة البحث العلمي في التخصصات العلمية و الهندسية)وهي الفرع الثاني من جائزة التميز البحثي بالجامعة.
التحق د. محمد حسن النويهي بالجامعة منذ العام 1430هـ كأستاذ مساعد بقسم الكيمياء و تم ترقيته الي أستاذ مشارك خلال العام 1435 هـ (2014 م). و ساهم خلال هذه الفترة في تأسيس كرسي أبحاث البتروكيماويات في قسم الكيمياء بكلية العلوم و تجهيزه بأحدث الأجهزة و تأسيس أول وحدة في جامعة الملك سعود في تقنية الغزل الكهربائي (Electrospinning) لانتاج الالياف متناهية الصغر و تطبيقاتها في المجال الطبي و الطاقة و معالجة المياه. كما أنه ساهم في نقل التقنية إلي جامعة الملك سعود من خلال التعاون الدولي و المشاريع البحثية المشتركة مع الجامعات الكورية و الصينية و الأمريكية و الإسترالية. كما شارك في خمسة مشاريع بحثية من مشاريع الخطة الوطنية (كباحث رئيس و مساعد باحث رئيس). و قام بالاشراف علي ستة طلاب من طلبة الماجستير. و تتركز الاهتمامات البحثية للدكتور النويهي في مجال البوليمرات و تقنية الالياف المتناهية الصغر و تطبيقاتها في المجال الطبي كمضادات للميكروبات و كانقلات للدواء و معالجة المياه هذا بالإضافة الي تطبيقاتها في مجالات الطاقة. و قد نشر خلال تواجده بالجامعة قرابة 70 بحثا. هذا بالإضافة الي تمثيله للجامعة في العديد من المؤتمرات الدولية و المحلية و القاء محاضرات في جامعات كورية و صينية و انجليزية. و مشاركته في تنظيم العديد من ورش العمل و الدورات التدريبية برعاية كرسي أبحاث البتروكيماويات و الخطة الوطنية للعلوم و التقنية و الدكتور النويهي هو عضو في هيئة التحرير لدوريات علمية و كذلك هو محكم للعديد من الدوريات العلمية في مجال اليوليمرات و النانو.
و ما تم تحقيقه من انجازات يرجع الي التسهيلات و الامكانيات المتاحة في كرسي أبحاث البتروكيماويات و الدعم المقدم من سعادة الأستاذ الدكتور سالم بن سليم الذياب المشرف علي كرسي أبحاث البتروكيماويات و التعاون البناء من أعضاء الفريق البحثي بالكرسي.
و في الختام توجه الدكتور النويهي بالشكر الي المولي عز وجل علي ما حققه من نجاح و الشكر الي زوجته كما أنه أهدي هذه الجائزة لروح والديه داعيا الله ان يسكنهما فسيح جناته.

Attachment: 
AttachmentSize
PDF icon ksu_award-2015.pdf3.11 MB