تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د. ساره بنت عبدالله سعد المنقاش

Professor

عضو هيئة تدريس

التعليم
مبنى 2، الدور 2، مكتب 108
المنشورات
مقال فى مجلة
2017

تقويم الكفاءة الداخلية النوعية لبرامج الدراسات العليا الموازية بكلية التربية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس

المنقاش, د. سارة عبدالله . 2017

تقويم الكفاءة الداخلية البرامج الموازية الدراسات العليا التعليم العالي جامعة الملك سعود.

هدفت الدراسة إلى تقويم الكفاءة الداخلية النوعية لبرامج الدراسات العليا الموازية بكلية التربية في جامعة الملك سعود من وجهة نظر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي بتطبيق أداة الاستبانة والمقابلات على أفراد العينة والبالغ عددهم 119. وتم تحليل البيانات بعدد من الأساليب الإحصائية مثل التكرارات, والنسب المئوية, واختبار (ت). و توصلت الدراسة إلى أن المستوى العام للكفاءة الداخلية متوسط لجميع المجالات. وكان ترتيب المجالات حسب أعلى مستوى كفاءة كما يلي:  مجال أساليب التدريس, ثم أساليب التقويم، فسياسات القبول، فمجال محتوى البرامج, وأخيرا البحث العلمي. كما أظهرت نتائج المقابلة مع إدارة البرنامج وجود مشكلات تتعلق بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والإجراءات الإدارية، والجداول, والبيئة الدراسية. وخلصت الدراسة بمجموعة من المقترحات والتوصيات لتحسين مستوى الكفاءة, من أهمها تطبيق المقترحات الواردة في الدراسة لرفع مستوى الأداء.
الكلمات المفتاحية: تقويم, الكفاءة الداخلية, البرامج الموازية, الدراسات العليا, التعليم العالي, جامعة الملك سعود.
 

نوع عمل المنشور
بحث محكم مقبول للنشر عام 2016
مجلة/صحيفة
مجلة المنارة للبحوث والدراسات، كلية التربية جامعة آل البيت بالأردن
مزيد من المنشورات
publications

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع أداء معاهد التربية الخاصة وبرامج الدمج في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال دراسة بعض الجوانب والمتمثلة في الأنظمة والسياسات، والقبول والأهلية، والمباني…

بواسطة د. نجاة علي الشمراني, أ.د. سارة عبدالله المنقاش
2021
تم النشر فى:
المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية
publications
بواسطة د. عواطف قاعد العتيبي, أ.د. سارة عبدالله المنقاش
2022
تم النشر فى:
كلية التربية، جامعة أسيوط
publications

تهدف الدراسة الحالية للتعرف على مستوى جودة الحياة الوظيفية للموظفين وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، والكشف عن مدى موافقتهم على أن تطبيق إدارة تجربة الموظف EEM، سيساهم في…

بواسطة د. خلود محمد عسيري, أ.د. سارة عبدالله المنقاش
2022
تم النشر فى:
جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز