تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

Dr.Amjad Saleh Shqeer

Assistant Professor

عضو هيئة تدريس في قسم الإدارة السياحية والفندقية

كلية السياحة والآثار
مبنى 16 رقم المكتب أ ب 7
مادة دراسية

مدخل الى دراسة السياحة

101

أولا: تعـريف المـادة :
يهدف المنهج إلى مساعدة و تنمية قدرات الدارس على اتخاذ القرارات والإجابة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة باختيار الطرق و
الوسائل العلمية المناسبة لحل المشاكل و معالجة القضايا التسويقية المختلفة. و الكتاب المقرر يهدف إلى تقديم الإطار العلمي للبحث و الذي
يظهر العلاقات و الترابط بين أجزاء البحث العلمي مع بعضها البعض،

ثانياً : أهداف المقرر:

  • إلقاء الضوء على مفهوم بحوث الأسواق السياحية  وأهميته .
  • بناء القدرة على تحديد المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات السليمة .
  • عرض منهج البحث العلمي وتطبيق خطوات بحوث التسويق لحل المشاكل التسويقية.
  • تمكين الطالب من تحليل المعلومات واستخلاص النتائج.
  • كتابة التقارير النهائية للبحوث وكيفية استخدامها في إطار إستراتيجيات المنشأة .

ثالثاً : وصف المقرر:-

  1. تعريف الطلاب بماهية صناعة السياحة الحديثة ومقوماتها.
  2. التعريف بمختلف أنواع السائحين وأسس تعاملهم في البلد المضيف.
  3. دراسة مقومات الجذب السياحي.
  4. التعريف على مكونات البينية السياحية التحتية والفوقية.
  5. التعريف على نوعيات الخدمات السياحية الرئيسية.
ملحقات المادة الدراسية