تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

Dr. Manal Mohammad Alanazy - د. منال محمد العنزي

Assistant Professor

Department of Educational Technology - عضو هيئة تدريس - قسم تقنيات التعليم

التعليم
College of Education Building 2- 2nd Floor - Office # 77
مادة دراسية

مقرر الحاسب الآلي في التعليم- وسل 506

الهدف العام للمقرر

     يهدف المقرر الى اكساب الدراسين لمجموعة من المعارف والمهارات المتعلقة بتوظيف الحاسب الآلي ومستحدثاته ، وكيفية التخطيط لتوظيفه في خدمة العملية التعليمية، والتعرف على العوامل التي تعوق ذلك ومقترحات التغلب عليها، مع تقديم مشروع تطبيقي لتوظيف الحاسب الآلي في التعليم.
 

الأهداف الخاصة

  • التعرف على أهمية الحاسب الآلي في العملية التعليمية.
  • تحديد تطبيقات الحاسب الآلي في العملية التعليمية.
  • معرفة مفهوم الوسائط المتعددة وخصائصها وأهميتها.
  • التمييز بين الوسائط المتعددة والفائقة.
  • وضع قائمة بعناصر تقييم برامج الحاسب الآلي التعليمية.

مراجع المقرر

  • منصور، أحمد حامد (2001). الإنترنت (استخداماته التربوية)، سلسلة تكنولوجيا التعليم (14)،المنصورة،المكتبة العصرية.
  • سعادة،جودت و السرطاوي، عادل فايز (2003). استخدام الحاسوب والانترنت في ميادين التربية والتعليم، عمان، دار الشروق للنشر والتوزيع.
  • أ.و.(طونى) بيتس (2007). التكنولوجيا والتعلم الإلكترونى والتعليم عن بعد، ترجمة:وليد شحادة، مراجعة:عبد المطلب جابر، الرياض، مكتبة العبيكان.
  • جارى بيتر، وميليسا بيرسون(2007). استخدام التكنولوجيا فى الصف، ترجمة:أميمة عمور و حسين أبو رياش،الأردن – عمان،دار الفكر.
  • عزمي، نبيل جاد (2008). تكنولوجيا التعليم الإلكترونى، ط1، القاهرة، دار الفكر العربى، ص(93-132).
  • الموسى، عبدالله عبدالعزيز (2008). استخدام الحاسب الآلي في التعليم، ط4، الرياض، مكتبة تربية الغد.
  • كارين إنفيرس و آن بارون(2009). استخدام الوسائط المتعددة فى التعليم، سورية – حلب، دار شعاع للنشر والعلوم.
  • رمود، ربيع عبدالعظيم (2012). تقنيات التعليم الإلكتروني، جدة، خوارزم العلمية للنشر والتوزيع.
  • جميع المقالات والأبحاث فى المجلات العلمية المتعلقة بالحاسب الآلى
ملحقات المادة الدراسية