تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

إيمان بنت ابراهيم الريس

Demonstrator

معيد

التعليم
ealrayes@KSU.EDU.SA
المنشورات
مقال فى مجلة
2019

تحديات توظيف القيادات الأكاديمية النسائية لوسائل التواصل الاجتماعية في جامعة الملك سعود

هدفت الدارسة إلى التعرف على التحديات البشرية والإدارية والتقنية والفنية في توظيف القيادات الأكاديمية النسائية لوسائل التواصل الاجتماعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود. ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة كأداة للدراسة، والتي تم توزيعها على عينة تكونت من (275) عضو هيئة تدريس من المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود بالرياض. وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج أهمها: تواجه القيادات الأكاديمية النسائية تحديات متوسطة بمتوسط حسابي بلغ (2.89) في توظيفهن لوسائل التواصل الاجتماعية في العمليات الإدارية، وقد جاءت التحديات الإدارية في المقدمة بمتوسط (3.05) وتلتها التحديات التقنية والفنية بمتوسط (2.87) ثم التحديات البشرية بمتوسط (2.76). كما توصلت الدراسة لوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة من أعضاء هيئة التدريس حول التحديات التي تواجه توظيف القيادات الأكاديمية النسائية لوسائل التواصل الاجتماعية في العمليات الإدارية تعزى لاختلاف سنوات الخبرة لصالح عينة الدراسة اللواتي خبرتهن [(15) سنة فأكثر]. وبناء على نتائج الدراسة قدمت الباحثة بعض التوصيات لتفعيل الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في العمل الإداري للقيادات التربوية.

اسم الناشر
المركز القومي للبحوث غزة
رقم المجلد
3
رقم الانشاء
27
مجلة/صحيفة
مجلة العلوم التربوية والنفسية
الصفحات
143 - 178
مزيد من المنشورات
publications

هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحسين برامج التأهيل والتطوير المهني للمشرفين التربويين في المملكة العربية السعودية بالاستفادة من الخبرات العالمية وما توصلت له الدراسات الحديثة ذات الصلة.

بواسطة العمود، مها صالح إبراهيم, الجويعد، مشاعل بنت صالح, العيفان، مي بنت محمد, الريس، إيمان بنت ابراهيم, الغرير، مشاعل بنت محمد
تم النشر فى:
كلية الإمارات للعلوم التربوية
publications

هدفت الدراسة إلى تعرف احتياجات التطوير المهني للقيادات المدرسية في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد القيادة الرقمية.

بواسطة الريس، إيمان بنت ابراهيم بن حماد, العيفان، مي بنت محمد
2022
تم النشر فى:
مكتب التربية العربي لدول الخليج
publications

استهدفت الدراسة تعرّف تحديات التحوُّل الرقمي في المدارس المطبقة لبوابة المستقبل في المملكة العربية السعودية، واقتراح سبل التغلب عليها من وجهة نظر مسؤولي ومسؤولات التحوُّل الرقمي في المدرسة.

بواسطة المفيز، خولة بنت عبد الله, العيفان، مي بنت محمد, الريس، إيمان بنت إبراهيم
2020
تم النشر فى:
جامعة الملك سعود - كلية التربية