Skip to main content
User Image

أ.د.مساعد بن عبد الله النوح

Professor

أستاذ أصول التربية والسياسات التربوية بقسم السياسات التربوية وعضو هيئة تحرير مجلة العلوم التربوية كلية التربية

الكليات الانسانية
2-ب33
publication
Journal Article
2009

مدى استخدام عضو هيئة التدريس لآداب التربية بالحوار وأساليب تنميتها من وجهة نظر طلاب جامعات الرياض

النوح, د.مساعد بن عبد الله . 2009

وهدفت هذه الدراسـة تحـديد آداب التربية بالحـوار التي يستخدمهـا عضـو هيئة التدريـس فـي مراحـل الحـوار (قبلـه وفي أثناءه وبعـده) وأسـاليـب تنميتـهـا مـن وجهـة نظـر طـلاب جامـعـات الريـاض وأثـر متغـيرات:نوع التعليم والتخصص والمستوى الدراسي وتقدير المعدل التراكمي ومستوى تعليم الأب ومستوى تعليم الأم على استجابات عينة الدراسة.   
       واستخـدم الباحـث الاسـتبيان مـن تصمـيمـيه مـؤلـف مـن ثلاثة أجزاء الأول خاص بالبيانات الأولية والثاني خـاص بعبـارات آداب التربية بالحـوار والثالـث خـاص بأساليب تنميتها.وطبقه على عينة عشوائية طبقية  مكونة من (441) طالباً.
        وأظهرت الدراسة توافر آداب موجبة للتربية بالحوار في مراحله الثلاث،وندرة لتوافر الآداب السالبة لها،وأيضـاَ تركـيز عضـو هـيئة التدريس علـى أسلـوب واحـد لتنـمية آداب التربية بالحوار وهو أسلوب ضرب الأمثلة
 

Publication Work Type
مطبوع
Volume Number
60
Issue Number
2
Magazine \ Newspaper
مستقبل التربية العربية
more of publication
publications

استهدفت الدراسة تحديد الاهتمام بتوظيف النظريات الاجتماعية في الرسائل الجامعية في تخصص أصول التربية كلية التربية جامعة الملك سعود خلال الفترة(1424-1444).

by أ.د.مساعد بن عبد الله النوح
2023
Published in:
مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس
publications
by أ.د.مساعد بن عبد الله النوح
2021