السيرة الذاتية

التعريف الشخصي: 
د.إقبال زين العابدين درندري | أستاذ القياس والإحصاء وتقويم البرامج المشارك| بقسم علم النفس بكلية التربية، بجامعة الملك سعود.

 مستشارة في مجال القياس والإحصاء وتقويم البرامج وضمان الجودة في التعليم العام والعال، وعضو مجلس شورى سابق.
دكتوراه في القياس والإحصاء وشهادة تخصص في تقويم البرامج من جامعة ولاية فلوريدا، بالولايات المتحدة الأمريكية. ماجستير في القياس والتقويم من جامعة الملك سعود.  

عملت مشرفة على القسم النسائي، ومشرفة على التدريب ومستشارة متفرغة لعدة سنوات بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي  بالمملكة العربية السعودية، وكانت من المؤسسين له. كانت وكيلة لعمادة التطوير ووكيلة مركز الدراسات الجامعية للتطوير والجودة، ونائبا لمركز التميز في التعليم والتعلم، والمؤسسة والمشرفة على وحدة التقويم والتطوير بجامعة الملك سعود. كما عملت مقومة برامج ومستشارة غير متفرغة بعدة جهات منها مؤسسة موهبة. وعملت مساعد باحث ومحللة إحصائية، بعدة مراكز بحثية، بجامعة ولاية فلوريدا، ومقومة برامج بقسم المراقبة والتقويم، بولاية فلوريدا، بالولايات المتحدة الأمريكية. 

عملت عضو مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم العام، وعضو مجلس إدارة للجمعية العلمية السعودية للقياس والتقويم، وعضو وفي عدة هيئات قياس وتقويم  عالمية. نشرت عددا كبيرا من الأبحاث العلمية وترجمت كتبا وألفت فصولا في كتب مرجعية علمية عن التقويم والتطوير، وضمان الجودة. قدمت عددا كبيرًا من البرامج التدريبية للجامعات والاستشارات خارج وداخل المملكة العربية السعودية، وشاركت في إدارة عدد من مشاريع الجودة والتطوير، وقدمت استشارات ومراجعات لعدد من المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية، كما قومت العديد من البرامج التربوية والأكاديمية. كما حصلت على العديد من الجوائز.

ملف مرفق: 
المرفقالحجم
PDF icon darandari_cv_arabic_22_dec_2020.pdf354.96 كيلوبايت