تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.حنان الجارالله

Lecturer

محاضر، قسم المناهج وطرق التدريس

التعليم
مبنى (2) الدور الثاني مكتب (152)
السيرة الذاتية

حنان الجارالله

مختصر السيرة الذاتية
محاضر في قسم المناهج وطرق التدريس
والتخصص الدقيق هو مناهج وطرق تدريس العلوم
نص السيرة الذاتية

 

 

ا/ حنان الجارالله

مسار مناهج وطرق تدريس العلوم

قسم المناهج وطرق التدريس

كلية التربية

الرياض، المملكة العربية السعودية

haaljarallah@Ksu.edu.sa البريد الإلكتروني

–––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––

 

المؤهل العلمي

 

  • ماجستير في طرق تدريس العلوم ونشر الوعي العلمي من جامعة جلاسكو- المملكة المتحدة ١٤٣١ هـ.

  • بكالوريوس في العلوم والتربية بتخصص علم الحيوان من كلية التربية الأقسام العلمية بالرياض ١٤٢٣ هـ

–––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––

 

الاعمال الإدارية

  • عضو في لجنه التطوير خلال الفصل الدراسي الثاني لعام ١٤٣٢-١٤٣٣ هـ.

  • عضو في لجنة الدراسات العليا خلال الفصل الدراسي الثاني لعام ١٤٣٢- ١٤٣٣ هـ.

  • عضو في لجنة الجداول خلال الفصل الدراسي الثاني لعام ١٤٣٢- ١٤٣٣ هـ.

    ––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––

     

الدورات التدريبية

دورة تدريبيه بعنوان التعلم باستخدام استراتيجية حل المشكلات نظمتها عمادة تطوير المهارات في جامعة الملك سعود 2-3/ 04/ 1435 هـ.

  • دورة تدريبية في برنامج Spss للتحليل الإحصائي عقدها كرسي العبيكان ١٨-١٩/٥٠ /١٤٣٣ هـ.

  • دورة تدريبية في برنامج تاسك ستريم Taskstream والتي نظمها قسم المناهج وطرق التدريس في جامعة الملك سعود ٦-٨/ ٠٥/ ١٤٣٣ هـ.

  • دورة تدريبية بعنوان"تطوير الأداء البحثي لطلاب الدراسات العليا" عقدها كرسي العبيكان ٢١-٢٤ /٠٤ /١٤٣٣.

  • دورة تصميم البرامج التعليمية باستخدام برنامج الكورس لاب2.4 Course lab ، نظمها قسم المناهج وطرق التدريس بجامعة الملك سعود ١٩/ ٠٤/ ١٤٣٣ هـ.

  • المشاركه في ورشة عمل بعنوان "التعلم النشط" من عمادة تطوير المهارات في جامعة الملك سعود ١١/ ٠٤/ ١٤٣٣ هـ

  • حلقة نقاش عقدها كرسي العبيكان بعنوان "الاختبارات النفسية والتربوية مفهومها وبناؤها" ١١/ ٠٤/ ١٤٣٣ هـ.

  • حضور فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة في التعليم العام والتي نظمتها الإدارة العامة للجودة الشاملة ٤-٧/ ٠٢/ ١٤٣٢ هـ.

–––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––

 

الخبرات والمهارات

  • المشاركة بشكل تطوعي في برامج توعوية في الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

  • المشاركة في عدد من المعارض والمراكز العلمية المرتبطة بالتخصص الدقيق في الماجستير.

  • تقديم  عدد من البحوث خلال مرحلة دراسة الماجستير

    ––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––

     

المواد التدريسية

  1. (330 نهج) مقرر المناهج وطرق التدريس العامة.

  2. (334 نهج) مقرر مقدمة في التعليم والتعلم.

  3. (325 نهج) مقرر مشكلات في التدريس.
     

––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––