تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

خالد بن عبدالعزيز بن محمد العصفور

Associate Professor

عضو هيئة تدريس

التعليم
2أ 251
المنشورات
مقال فى مجلة
2021

معلمي الصم وضعاف السمع واستخدام الكتاب الإلكتروني في التدريس

العصفور, د. خالد بن عبدالعزيز . 2021

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات معلمي الصم وضعاف السمع في معاهد وفصول الأمل نحو استخدام الكتاب الإلكتروني في تدريس الطلاب الصم بالمرحلة الابتدائية، واستخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتكونت العينة من (71) معل ًما. وخلصت النتائج بشكل عام إلى أن معلمي الصم وضعاف السمع لديهم اتجاه متوسط نحو إمكانية استخدام الكتاب الإلكتروني في تدريس الطلاب الصم، في حين كانت اتجاهاتهم إيجابية نحو الفائدة التعليمية من استخدامه. كما أن الدراسة لم تجد فروقاً ذات دلالة إحصائية ُتعزى إلى إحدى المتغيرات: مكان التدريس، المستوى التعليمي، الدورات التدريبية، وسنوات الخبرة، التي قد تؤثر في اتجاهات المعلمين نحو إمكانية استخدام الكتاب الإلكتروني في تدريس الطلاب الصم، أو نحو الفائدة التعليمية المرجوة من استخدامه، كما قدمت الدراسة في نهايتها عدداً من التوصيات.

رقم المجلد
22
رقم الانشاء
1
مجلة/صحيفة
المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل
الصفحات
من 393 إلى 399
مزيد من المنشورات
publications

To overcome a shortage of female faculty members for teaching female students in a gender-segregated educational system, Saudi Arabian universities have assigned male faculty members to teach…

2021
تم النشر فى:
Educational Technology Research and Development
publications

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة واقع التوظيف التقني من قبل المعلمين وإعدادهم له بما ينمي مهارات التعلم للقرن ٢١ لدى الطلاب. تم استخدام المنهج الوصفي المسحي باستخدام استبيان إلكتروني بمشاركة (١٥٠) معلم…

2021
تم النشر فى:
مجلة كلية التربية
publications

جاءت هذه الدراسة بهدف التعرف إلى واقع استخدام الطلبة وسائلَ التواصل الاجتماعي في أثناء تعلمهم في ضوء مهارة الثقافة المعلوماتية، باستخدام المنهج الوصفي المسحي، على عينة تكونت من (579) طالبًا وطالبة…

بواسطة أ. مريم بنت عيسى القريني، د. خالد بن عبد العزيز العصفور
2022
تم النشر فى:
مجلة العلوم الإنسانية