تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

Prof. Khalid Abdullah Al-Ghanem

Professor

Aquatic Ecology and Toxicology

كلية العلوم
أب ٦٨
مادة دراسية

ZOO 498 - (Graduation Research Project)

Use of scientific periodicals. Looking for information in various information sources. Designing and executing practical experiments. Analysis of results. Writing the scientific reports.
يهدف إلى تدريب الطالب على الحصول على المعلومة من خلال الكتب والأبحاث والشبكة العنكبوتية والتى تتعلق بموضوع ما. ويقوم بربط هذه المعلومات ببعضها
وكتابتها على هيئة بحث علمى. وعلية، يتعلم الطالب كيفية كتابة البحث العلمى على أسس علمية صحيحة وذلك بمساعدة المشرف. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الطالب بإجراء بعض التجارب المعملية البسيطة والتى تتعلق بموضوع بحثه، ثم كتابتها وصياغتها بطريقة علمية صحيحة. وهذا بالطبع يعد تدريبا عمليا للطالب على كيفية الوقوف بالمختبر وتصميم التجارب العلمية وكتابة النتائج على هيئة بحث علمى. وبذلك يصبح الطالب على دراية ولو مبدئية بأصول البحث العلمى لينطلق بعد ذلك إلى دراسة الماجستير ثم الدكتوراه. 

توزيع الدرجات :
توزع الدرجات مناصفة بين الجزء النظرى والجزء العملى فى هذه المادة، بحيث يعطى 50 درجة للجزء العملى وذلك لأهميتة و 50 درجة على باقى أجزاء البحث كالتالى:
المحاضرات : إستخدام الدوريات العلمية , البحث عن المعلومات في أوعية المعلومات المختلفة , تصميم التجارب العملية وتنفيذها , تحليل النتائج , كتابة التقارير العلمية .
 الاختبارات :

النظري الأول 10%
النظري الثاني 10%
العملي الأول 15%
العملي الثاني 15%
إكمال المشروع 50 %

 

 

ملحقات المادة الدراسية