اثر الواجبات الإلكترونية على تفاعل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الحاسب الآلي بمحافظة الأحساء
محمد, السلمان، محمد. الحجيلان، . 2018
هدفت الدراسة إلى قياس أثر الواجبات الإلكترونية على تفاعل وتوجهات طلاب الصف الأول المتوسط لمادة الحاسب الآلي، تم استخدام المنهج شبه التجريبي، ولتحقيق هدف الدراسة تم جمع البيانات عن طريق استخدام الاختبار التحصيلي واستبانة ومقابلة. تكون مجتمع الدراسة من طلاب الصف الأول متوسط في مدارس محافظة الأحساء، وبلغ حجم العينة (34) طالب تم اختيارهم بطريقة عشوائية.
وقد أسفرت النتائج عن: موافقة بين أفراد عينة الدراسة على أثر الواجبات الإلكترونية باستخدام " Google Form" على المشاركة الصفية لطلاب الصف الأول المتوسط في مادة الحاسب الآلي، وذلك تمثل في: (أن الواجب الالكتروني زاد من مستوى مشاركتهم في الدروس، وساعدهم على التفاعل والتركيز أكثر مع المعلم)، كما بينت النتائج أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات الطلاب بالاختبارين القبلي والبعدي بالدرجة الكلية للاختبار وأبعاده الفرعية، وذلك لصالح الطلاب بالاختبار البعدي، كما أظهرت النتائج أثر الواجبات الإلكترونية على مستوي تنفذ الطلاب للواجبات، حيث أدت التجربة إلى تحفيز النسبة الأكبر للطلبة وذلك برفع أدائهم ومشاركتهم في الواجبات، وأظهرت النتائج عدم موافقة أفراد عينة الدراسة على معوقات الواجبات الإلكترونية.
This study aims to identify the perceptions of faculty members at King
Saud University on using virtual platforms during the coronavirus
pandemic. It reveals the differences among…
Academic success in undergraduate programs is indicative of potential achievements for graduates in their professional careers. The reasons for an outstanding performance are complex and…
The aim of this study is to find out the reality of the use of faculty members in the Faculty of Education at King Saud University to manage learning of the electronic system (Blackboard) used at…