تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د.مساعد بن عبد الله النوح

Professor

أستاذ أصول التربية والسياسات التربوية بقسم السياسات التربوية وعضو هيئة تحرير مجلة العلوم التربوية كلية التربية

الكليات الانسانية
2-ب33
المنشورات
مقال فى مجلة
2009

مدى استخدام عضو هيئة التدريس لآداب التربية بالحوار وأساليب تنميتها من وجهة نظر طلاب جامعات الرياض

النوح, د.مساعد بن عبد الله . 2009

وهدفت هذه الدراسـة تحـديد آداب التربية بالحـوار التي يستخدمهـا عضـو هيئة التدريـس فـي مراحـل الحـوار (قبلـه وفي أثناءه وبعـده) وأسـاليـب تنميتـهـا مـن وجهـة نظـر طـلاب جامـعـات الريـاض وأثـر متغـيرات:نوع التعليم والتخصص والمستوى الدراسي وتقدير المعدل التراكمي ومستوى تعليم الأب ومستوى تعليم الأم على استجابات عينة الدراسة.   
       واستخـدم الباحـث الاسـتبيان مـن تصمـيمـيه مـؤلـف مـن ثلاثة أجزاء الأول خاص بالبيانات الأولية والثاني خـاص بعبـارات آداب التربية بالحـوار والثالـث خـاص بأساليب تنميتها.وطبقه على عينة عشوائية طبقية  مكونة من (441) طالباً.
        وأظهرت الدراسة توافر آداب موجبة للتربية بالحوار في مراحله الثلاث،وندرة لتوافر الآداب السالبة لها،وأيضـاَ تركـيز عضـو هـيئة التدريس علـى أسلـوب واحـد لتنـمية آداب التربية بالحوار وهو أسلوب ضرب الأمثلة
 

نوع عمل المنشور
مطبوع
رقم المجلد
60
رقم الانشاء
2
مجلة/صحيفة
مستقبل التربية العربية
مزيد من المنشورات
publications

استهدفت الدراسة تحديد الاهتمام بتوظيف النظريات الاجتماعية في الرسائل الجامعية في تخصص أصول التربية كلية التربية جامعة الملك سعود خلال الفترة(1424-1444).

بواسطة أ.د.مساعد بن عبد الله النوح
2023
تم النشر فى:
مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس
publications
بواسطة أ.د.مساعد بن عبد الله النوح
2021
publications
بواسطة أ.د.مساعد بن عبد الله النوح
2021