الحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخلق وإمام المرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأذكي التسليم                        


يعد علم النفس الرياضي من العلوم الأنسانية الرائدة حيث يجمع ما بين النظرية والتطبيق وذلك من خلال تقديم نظريات علمية معاصرة ومتكاملة وتأكيداً لدور وأسهام علم النفس الرياضي من حيث توظيف النظرية فى المجال الرياضي التطبيقي وذلك بهدف التلائم مع مستوي تراكم المعرفة العلمية في علم النفس الرياضي التطبيقي من ناحية والأستجابة الملحة لتقديم موضوعات وحلول للقضايا والمشكلات العلمية المرتيطة بالرياضة والنشاط البدني على كافة المستويات والمجالات المرتبطة بالفرد الرياضي ، ويمكن من خلالها أن يستفيد الطلاب والمتخصصين فى مجالات التدريب الرياضي والباحثين في علم النفس الرياضي ، والقدرة علي الأستفادة التطبيقية فى المجال الرياضي التنافسي. وقد أصبح علم النفس الرياضي إضافة نوعية للتراث النفسي في المجال الأنساني والرياضي وذلك في الوطن العربي بشكل عام والمجال الرياضي بالمملكة العربية السعودية بشكل خاص ، حيث تشهد الرياضة السعودية نهضة وحركة رياضية شاملة تهدف إلى تحديث وتطوير الرياضة السعودية شكلاً ومضموناً ، تلك النهضة لن تحقق أهدافها إلا بتضافر جميع الجهود الصادقة للوصول إلى تحقيق هدف وطني وهو الريادة للرياضة السعودية على المستوي الإقليمي والعالمي. فكان لزاماً على العاملين والباحثين بالمجال الرياضي أن يسهموا فى تحقيق الارتقاء بالرياضة السعودية ، خاصة الحركة العلمية الرياضية ، حيث أصبحت الرياضة علم وفن ، تحتاج إلى العلوم الرياضية التي تتميز بالرصانة العلمية والتطبيقية.

الإعلانات

الأحد, تشرين الثاني (نوفمبر) 8, 2020 - 15:37
الجمعة, تشرين الثاني (نوفمبر) 6, 2020 - 21:57
يهدف هذا المقرر إلى: -  إعطاء الطالب الفرصة لتحمل المسؤولية والمبادرة في توجيه وإدارة مشروع مرتبط بالعمل في مؤسسة مهنية - تشجيع الطالب على استخدام مهارات البحث العلمي خلال فترة التدريب...
- يهدف المقرر إلي ما يلي : - أن يكون لدي الطالب القدرة علي تنمية عناصر اللياقةالبدنية من خلال الإعداد البدني العام والخاص للعبة المستهدفة.- يطبق الطالب خطوات وطرق التدريب علي المهارات...
يستطيع الطالب من خلال دراسته للمقرر التعرف علي أهمية الدور الاجتماعي للصحة والنشاط البدني ومدي التأثير المتبادل بين المجتمع والنشاط البدني .
الضغوط والأحتراق النفسي الرياضي
https://www.al-jazirah.com/2007/20070313/ar1.htm