تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

عبدالله بن محمد سريع السريع Abdullah M. Seraye

Associate Professor

عضو هيئة تدريس بقسم المناهج وطرق التدريس

التعليم
كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، الدور الثاني، مكتب رقم 2أ58

نبذة تعريفية / مختصر السيرة الذاتية

"One’s mind, once stretched by a new idea, [may] never regains its original dimensions"

“The young man knows the rules but the old man knows the exceptions”

Oliver Holmes

المنشورات
المزيد ...

publications

هذه دراسة ترتكز على نتائج البحوث العلمية في اللسانيات النفسيَّة للقراءة، وانعكاساتها التربوية في اختيار طريقة تدريس القراءة للمبتدئين من متعلِّمي العربية إما بصفتها لغة أولى أو لغة أجنبية.

بواسطة عبدالله بن محمَّد السريِّع
2022
تم النشر فى:
مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية
publications

The aims of this study were two-fold: first, to investigate the effect of a heterophonic homographic initial of a sentence (HP…

بواسطة Abdullah Mohammed Seraye Alseraye
2022
تم النشر فى:
Scientific Research Publishing: Creative Education
publications

هدف البحث الحالي إلى التعرف على طبيعة العلاقة واتجاهها بين الأداء الصوتي للحرف والخطأ الكتابي في كتابته لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية. وقد…

بواسطة عبدالله بن محمد السريع، و نوف بنت فهد الحمد
2021
تم النشر فى:
الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن)

المواد الدراسية
المزيد ...

course

"يهتم هذا المقرر بتقديم أهم المفاهيم العلمية المتعلقة بالتفكير وأنواعه كما يتضمن بعض التطبيقات العملية لتنمية التفكير من خلال المناهج الدراسية. ويهدف المقرر إلى إكساب الدارسين المفاهيم…

course

سيقدّم المقرر مفهوم التقويم من محورين أساسيين: محور مرتبط بالتقويم المتّصل بالعملية التدرسية داخل حجرات الدرس للدرس اللغوي, أي مهارات اللغة, والمحور الآخر مرتبط بالتقويم المتصل بالبرنامج…

course

سيدرس هذا المقرّر طبيعة القراءة وعملياتها من وجهة نظر علم النفس المعرفي وتحديدا اللغويات النفسيّة للقراءة (Psycholinguistics of Reading) وتطبيقاتها التربويّة. ونظرا لارتباط القراءة الوثيق باللغة,…