تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

د. حمدان بن عبدالعزيز العامري

Associate Professor

عضوء هيئة تدريس

التعليم
تقنيات التعليم

إعلان

announcement

Instructors’ self-efficacy, perceived benefits, and challenges in transitioning to online…

نبذة تعريفية / مختصر السيرة الذاتية

يعمل كعضو هيئة تدريس في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية - جامعة الملك سعود، وحاصل على درجة الدكتوراه في تقنيات التعليم من جامعة بوردو (Purdue University). لديه خبرة أكثر من 13 سنة في مجال تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. يعمل على العديد من المهام التدريسية، والبحثية، والإدارية بقسم تقنيات التعليم وكلية التربية في جامعة الملك سعود. باحث في مجال تقنيات التعليم والتعليم الإلكتروني واستراتيجيات التعليم والتعلم الحديثة. باحث رئيسي في مجموعة بحثية لدراسة الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. حاصل على جائزة أفضل بحث علمي في مؤتمر جمعية البحوث التربوية الأمريكية (AERA). مستشار تعليمي لدى العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتقديم خدمات الاستشارات التعليمية والبحثية في مجال التربية ومجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. كما يعمل في الفترة الحالية كمستشار متفرغ لدى شركة تطوير التعليمية. 

المنشورات
المزيد ...

publications

Abstract: This study examined the extent to which K-12 teachers possess the four technological pedagogical dimensions (T-dimensions) of TPACK in order to effectively teach using blended learning…

بواسطة Hamdan Alamri
2023
تم النشر فى:
Journal of Education- Sohag University
publications

We investigated how preservice teachers observe and analyze their competencies through self-reflection and video-learning community strategies and how self-recorded videos influence their…

بواسطة Hamdan A Alamri, Abdulaziz A Alfayez
2023
تم النشر فى:
Humanities and Social Sciences Communications, Springer Nature
publications

Abstract: The study investigated the impact of female teachers’ competence to use virtual classes Microsoft Teams on students’ learning during their remote teaching. The study also investigated…

بواسطة Dr. Hamdan Alamri, Nouf H. Al-Qahtani
2023
تم النشر فى:
دراسات تربوية واجتماعية - مجلة دورية محكمة تصدر عن كلية التربية - جامعة حلوان

المواد الدراسية
المزيد ...

course

يتناول هذا المقرر بيئات التعلم الرقمية، من حيث تعريفها وخصائصها وإمكانياتها، وعناصرها ومكوناتها، وأهدافها ووظائفها وأسسها ومبادئها النظرية، وأنواعها ومميزات وإمكانيات كل نوع، ومعايير تصميمها،…

course

التعرف على مهارات البحث العلمي من خلال دراسة مشكلة واقعية وفق أساليب البحث العلمي الكمية أو النوعية، أو من خلال تطوير برمجية وفق أسس التصميم التعليمي لحل مشكلة تعليمية/ تدريبية حقيقية…

course

التعرف على البحث العلمي وخطواته وإجراءاته وتنفيذها والاتجاهات الحديثة في بحوث تقنيات التعليم. كما يتطلب من الطالب كتابة بحث في مجال تقنيات التعليم.