المواد الدراسية

يهدف المقرر إلى التعريف بمنشآت الأعمال، ووظائفها، وأنواعها، وتطبيقات ذلك في المنشآت والمؤسسات التراثية.
يهدف المقرر إلى تزويد الطالب بالمعارف والمهارات الأساسية عن التسويق من حيث المفهوم والاستراتيجيات والمزيج التسويقي، وتطبيق ذلك في شكل خطط تسويقية للمنتجات التراثية ومواقع التراث العمراني والحرف والصناعات التقليدية.
يتناول هذا المقرر دراسة المفاهيم والأطر المتعلقة بالسياحة التراثية، وأشكالها، وأهميتها، ومبادئها، فضلاً عن القضايا التي تواجه السياحة التراثية على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، مع التركيز على الاستراتيجيات التي تحقق الاستدامة للمواقع التراثية،...
يتناول المقرر بالدراسة إدارة المهرجانات والفعاليات التراثية، وعلاقتها بالتنشيط السياحي والتوعية بأهمية وقيمة التراث الثقافي، وذلك من خلال خمسة مراحل وهي: (التخطيط - التنظيم – التسويق – التنفيذ – التقييم). ويهدف المقرر إلى إثراء وتطوير معارف ومهارات...
يُعنى هذا المقرر بتعريف الطالب بالمبادئ والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال التراثية وفق ومبادئ وأسس ريادة الأعمال، والمجالات المتاحة للمشاريع التراثية، والتعرف على عوامل نجاح وفشل المشاريع التراثية، فضلًا عن توضيح دورة حياة المشروع التراثي، وتدريب...
يتناول المقرر التعريف بالموارد البشرية ومفاهيم ومجالات وأساليب إدارة الموارد البشرية المختلفة وربطها بالمؤسسات التراثية، والتوجهات الحديثة في هذا المجال من حيث التخطيط والتقييم والتنمية والأنظمة وغيرها.