تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

د. ياسر هاشم عماد الهياجي

Associate Professor

عضو هيئة تدريس | أستاذ مشارك | قسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي

كلية السياحة والآثار
مكتب رقم 164 | الدور 2 | مبنى 11 | كلية السياحة والآثار
المنشورات
مقال فى مجلة
2016

دَور المنظمَاتْ الدَوليَة والإقليمية فيْ حماية التُّرَاث الثقافيّ وإدَارتِه وتعزيزه

يهدف هذا البحث إلى دراسة دور المنظمات الدولية والإقليمية في حماية التُّرَاث الثقافيّ وادارته وتعزيزه من خلال التركيز على المنظمات والهيئات الدولية، والإقليمية العاملة في مجال حماية التُّرَاث الثقافيّ، والتشريعات والقوانين الصادرة عنها، كما يتعرض البحث إلى المفاهيم المتعلقة بالتُّرَاث الثقافيّ، وأهميته، وأساليب حمايته، والجهود الدولية التي لعبت دوراً هاماً في حماية التُّرَاث الثقافيّ بمختلف أنواعه وأشكاله.

 

 The aim of this research is to examine the role of international and regional organizations in protection of cultural heritage, management and strengthen it. by focusing on international and regional organizations and institutions that working in the field of Cultural heritage protection, legislation and laws issued by them. The research also discusses the concepts related to cultural heritage, its importance, methods of protection, and international efforts that have played an important role in the Cultural heritage protection in various types and forms.

 

نوع عمل المنشور
مقال مجلة
رقم الانشاء
34
مجلة/صحيفة
مجلة أدوماتو - مؤسسة السديري الثقافية، الرياض
الصفحات
87-110
مزيد من المنشورات
publications

تسلط هذه الدراسة الضوء على أهمية إدارة التراث الثقافي الأثري كأداة لتعزيز التنمية السياحية المستدامة، والدور الذي تؤدِّيه مواقع التُّرَاث الثقافي الأثري في التطوير المستدام للسياحة.

2023
تم النشر فى:
مجلة العلوم الإنسانية والإدارية - جامعة شقراء
publications

تُشَكِّل المَخْطُوطات جُزءًا هامًا مِن الموروث الثقافي الذي أَبْدَعَتْهُ الحَضَارة العربيّة وَالإِسْلَامِيّة فِي شَتَّى حُقُول المَعْرِفَة الإنسَانِيَّة، ووثيقَة تارِيخِيَّة تَعْكِس الصورة…

2023
تم النشر فى:
مجلة جامعة عدن للعلوم الإنسانية والاجتماعية
publications

تتناول هذه الدِّراسة المهرجانات التُّراثية بالترَّكيز على (مهرجان الحريد الثَّقافي)، بجزر فرسان في المملكة العربية السُّعودية، بوصفها جزءًا مهمًّا ومثالًا رمزيًا للتُّراث الثَّقافي غير المادي،…

2021
تم النشر فى:
مجلة الدراسات الإنسانية - جامعة دنقلا