تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د. ناصر بن عبدالله الغالي

Professor

أستاذ اللغويات الاجتماعية

اللغات وعلومها
كلية اللغات وعلومها بجامعة الملك سعود - الرياض
المنشورات
كتاب

كتاب اللغة العربية في المنظمات الدولية

العربية في المنظمات الدولية

هذا الكتاب هو الأول من نوعه في مجال دراسة اللغة العربية في المنظمات الدولية، وحظي بفضل السبق في هذا المجال الذي لايزال خصبا ولم يناقشه غيره حتى هذه اللحظة، وقد وجد الكتاب صدى كبيرا، ولا يزال هو المرجع الأول والوحيد في هذا المجال، مما دعا البنك الإسلامي للتنمية إلى الاحتفاء به، ودعا مؤلفه إلى إلقاء كلمة في احتفالية خاصة في مدينة جدة في العام ٢٠١٩م.
جاء هذا الكتاب لدراسة وسبر واقع اللغة العربية في المؤسسات الدولية، وتقييم هذا الواقع، ومعرفة ماله وما عليه، والتعريف بواقع استخدامها، ونوعية الاستخدام، والفرص المتاحة للعربية على المستوى الدولي، والتحديات التي تواجهها. ويأتي الهدف الرئيس لهذا الكتاب بغرض لفت الانتباه لأهمية حضور اللغة العربية في المنظمات الدولية، واستكشاف الآفاق الممكنة لتمكين العربية في تلك المنظمات، وإلقاء الضوء على واقع هذا التمكين، وآفاقه، وفرصه، ودعم التنمية اللغوية للعربية.
وقد ذهب الكتاب إلى مناقشة التواصل والتوثيق باللغة العربية في المنظمات الدولية: واقعه وآفاقه وتحدياته، واستخدام العربية في تلك المنظمات، والأثر الارتدادي لذلك وآفاق التنمية.

نوع عمل المنشور
كتاب محرر
مزيد من المنشورات
publications

هذا الكتاب هو الأول من نوعه في مجال دراسة اللغة العربية في المنظمات الدولية، وحظي بفضل السبق في هذا المجال الذي لايزال خصبا ولم يناقشه غيره حتى هذه اللحظة، وقد وجد الكتاب صدى كبيرا، ولا يزال هو…

بواسطة ناصر بن عبدالله الغالي
publications
بواسطة أ.د. ناصر بن عبدالله الغالي
2022
تم النشر فى:
مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز للتخطيط والسياسات اللغوية
publications

كتاب وجدت ترجمته العربية قبولا واسعا من القراء، وحظي باهتمامهم، وحرص كثير من المهتمين بمجال تحليل الخطاب على اقتنائه. وهو كتاب موسوعي يعنى بالتعريف بأهم مصطلحات تحليل الخطاب وأبرز مفكريه، ويعرض…

بواسطة بول بيكر وسيبونيل أليج ، ترجمة ناصر بن عبدالله الغالي
تم النشر فى:
دار نشر جامعة الملك سعود