تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

إيمان بنت ابراهيم الريس

Demonstrator

معيد

التعليم
ealrayes@KSU.EDU.SA
المنشورات
مقال فى مجلة
2020
تم النشر فى:

تحديات التحوّل الرقمي في المدارس المطبّقة لبوابة المستقبل في المملكة العربية السعودية

مسؤولو التحوُّل الرقمي، الثورة الصناعية الرابعة

استهدفت الدراسة تعرّف تحديات التحوُّل الرقمي في المدارس المطبقة لبوابة المستقبل في المملكة العربية السعودية، واقتراح سبل التغلب عليها من وجهة نظر مسؤولي ومسؤولات التحوُّل الرقمي في المدرسة. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وطبقت الاستبانة على عينة الدراسة البالغ عددهم 362 مسؤولًا ومسؤولة تحوُّل رقمي في خمس إدارات تعليمية للبنين والبنات شملت كلًّا من: منطقة عسير، ومنطقة المدينة المنورة، ومنطقة الرياض، ومنطقة تبوك، والمنطقة الشرقية. وأظهرت نتائج الدراسة وجود تحديات تواجه التحوُّل الرقمي في المدرسة بدرجة متوسطة، وجاءت التحديات البشرية في المرتبة الأولى بدرجة موافقة عالية، في حين جاءت التحديات التنظيمية والتقنية في المرتبتين الثانية والثالثة بدرجة موافقة متوسطة، وكذلك أظهرت نتائج الدراسة موافقة بدرجة متوسطة على سبل التغلب على تحديات التحوُّل الرقمي. وقدمت الدراسة توصيات عدة يؤمل أن تسهم في دعم تحقيق التحوُّل الرقمي في مدارس التعليم العام المطبقة لبوابة المستقبل في المملكة العربية السعودية.

اسم الناشر
جامعة الملك سعود - كلية التربية
مدينة النشر
الرياض
رقم المجلد
33
رقم الانشاء
4
مجلة/صحيفة
مجلة العلوم التربوية بجامعة الملك سعود
الصفحات
653 - 676
مزيد من المنشورات
publications

هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحسين برامج التأهيل والتطوير المهني للمشرفين التربويين في المملكة العربية السعودية بالاستفادة من الخبرات العالمية وما توصلت له الدراسات الحديثة ذات الصلة.

بواسطة العمود، مها صالح إبراهيم, الجويعد، مشاعل بنت صالح, العيفان، مي بنت محمد, الريس، إيمان بنت ابراهيم, الغرير، مشاعل بنت محمد
تم النشر فى:
كلية الإمارات للعلوم التربوية
publications

هدفت الدراسة إلى تعرف احتياجات التطوير المهني للقيادات المدرسية في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد القيادة الرقمية.

بواسطة الريس، إيمان بنت ابراهيم بن حماد, العيفان، مي بنت محمد
2022
تم النشر فى:
مكتب التربية العربي لدول الخليج
publications

استهدفت الدراسة تعرّف تحديات التحوُّل الرقمي في المدارس المطبقة لبوابة المستقبل في المملكة العربية السعودية، واقتراح سبل التغلب عليها من وجهة نظر مسؤولي ومسؤولات التحوُّل الرقمي في المدرسة.

بواسطة المفيز، خولة بنت عبد الله, العيفان، مي بنت محمد, الريس، إيمان بنت إبراهيم
2020
تم النشر فى:
جامعة الملك سعود - كلية التربية