تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

أ.د. محمد آمون أحمد شرابي

Professor

أستاذ - مشرف مكتب الآيزو

كلية المجتمع بالرياض
مبنى 2، دور 2، مكتب 1
المنشورات
كتاب
2017

تحليل وتصميم النظم الحديثة

كتاب تحليل وتصميم النظم الحديثة ، الطبعة السابعة ، يغطى المفاهيم ، والمهارات ، والمنهجيات ، والطرق ، والأدوات ، ووجهات النظر الضرورية لتحليل النظم من أجل التطوير الناجح لنظم المعلومات . الجمهور الأساسى المستهدف هم القسم النهائى من طلاب مرحلة البكالوريوس تخصص نظم إدارة المعلومات management information systems, MIS أو نظم معلومات الحاسب ، والجمهور الثانوى المستهدف هم طلاب تخصص نظم إدارة المعلومات فى ماجستير إدارة الأعمال MBA وتخصص نظم الإدارة MS . على الرغم من أنه ليس معدا لطلاب الكليات والمتعاملين فى الأسواق ، إلا أن هذا الكتاب يمكن استخدامه أيضا فى هذه البرامج .
إن لدينا ما يفوق ال 75 سنة من خبرة التدريس المتراكمة فى تحليل وتصميم النظم ولقد استخدمنا هذه الخبرة لإعداد هذه الطبعة الأخيرة من كتاب تحليل وتصميم النظم الحديثة . إننا سنقدم فى هذا الكتاب عرضا واضحا للمفاهيم ، والمهارات ، والتقنيات التى يحتاج إليها الطلاب ليصبحوا محللى أنظمة فاعلين يعملون مع الآخرين لإنشاء نظم معلومات لمختلف الأعمال . إننا سنستخدم دورة حياة تطوير النظم systems development life cycle, SDLC كأداة تنظيمية عبر كل هذا الكتاب لتوفير مفهوم قوى وإطار عمل نظامى . دورة حياة تطوير النظم المستخدمة فى هذه الطبعة لها خمس مراحل وتصميم دائرى .
مع هذا الكتاب الدراسى ، فإننا نفترض أن الطلاب قد درسوا مقرر تقديمى عن أنظمة الحاسبات وأن لديهم خبرة فى تصميم البرامج باستخدام واحدة على الأقل من لغات البرمجة . سنراجع المبادىء الأساسية للنظم من أجل هؤلاء الطلاب الذين لم يتعرضوا من قبل للمادة العلمية التى تعتمد عليها هذه الطرق فى تطوير النظم . إننا نفترض أيضا أن الطلاب لديهم خلفية صلبة فى الأمية الحاسوبية وفهم عام للعناصر الأساسية للأعمال بما فى ذلك المصطلحات الأساسية المتعلقة بعمليات الإنتاج ، والتسويق ، والتمويل ، والمحاسبة .
 

نوع عمل المنشور
Translated book
مزيد من المنشورات
publications

The increasing growth in the demand for cloud computing services, due to the increasing digital transformation and the high elasticity of the cloud, requires more efforts to improve the electrical…

2020
publications

This paper aims to reduce the embedding errors, maintain the image fidelity, and reduce the errors, when detecting the embedded messages in images.

2020
publications

حاليًّا، تَستخدم معظمُ المؤسسات والهيئات تقنيةَ المعلومات والإنترنت؛ ونتيجة لذلك تتعرض للعديد من التهديدات والهجمات السيبرانية. لذا، هناك حاجة ماسَّة لتوفير الحماية لتجنُّب تلك التهديدات أو…

بواسطة تأليف: Stefan Beissel, ترجمة أ.د. محمد آمون شرابي
2020
تم النشر فى:
دار جامعة الملك سعود للنشر