Skip to main content
User Image

د. نوره عبدالعزيز المنصور العيسى

Assistant Professor

عضو هيئة التدريس - استاذ مساعد

الكليات الانسانية
كليه التربيه مبنى 2
publication
Journal Article
2022

التعليم والتعلم عن بعد للطلاب ذوي الإعاقة خلال جائحة كوفيد-19 من وجهه نظر المعلمين في الكويت والمملكة العربية السعودية: دراسة استطلاعية

مجلة جامعه الملك خالد للعلوم والتربية

سكوبس

ملخص الدراسة
تهدف الدراسة الى التعرف على وجهة نظر المعلمين والمعلمات في الكويت والمملكة العربية السعودية نحو التعليم والتعلم عن بعد للطلاب ذوي الإعاقة خلال جائحة كوفيد-19, وتقديم صوره عامة وتحليل شامل لتلك الآراء في ضوء بعض المتغيرات. لقد تم اعتماد المنهج الكمي حيث تم تطبيق استبانة؛ مكونة من 25 فقرة موزعة على بعدي التعليم والتعلم، على عينة قوامها 399 معلم ومعلمة. ولقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن وجهة نظر أفراد العينة نحو التعليم والتعلم عن بعد للطلاب ذوي الإعاقة خلال جائحة كوفيد-19 جاءت محايدة، وأن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابة أفراد العينة نحو التعليم والتعلم عن بعد للطلاب ذوي الإعاقة خلال جائحة كوفيد-19 تعزى لمتغير الدولة والحصول على الشهادة التقنية، كما توجد علاقة ارتباطية موجبة وقوية بين متوسطات استجابة أفراد العينة حول بعدي التعليم والتعلم.
الكلمات المفتاحية: التربية الخاصة، الطلاب ذوي الإعاقة، التعليم والتعلم عن بعد، جائحة كوفيد-19

Publication Work Type
دكتوراه - بحث علمي
Publisher Name
مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية
Publishing City
السعودية
Magazine \ Newspaper
مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية
more of publication
publications

ملخص الدراسة

by الدكتورة نوره بنت عبدالعزيز بن علي العيسى
2022
Published in:
مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية
publications

This research was a qualitative exploration of seven graduate students’ lived experiences with the use of social media (SM) as a learning space.

by Nora Almansour Alesia
2022
Published in:
Cogent Education