تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
User Image

إيمان بنت ابراهيم الريس

Demonstrator

معيد

التعليم
ealrayes@KSU.EDU.SA
المنشورات
مقال فى مجلة
2022

احتياجات التطوير المهني للقيادات المدرسية في المملكة العربية السعودية في ضوء القيادة الرقمية

التطوير المهني القيادة المدرسية القيادة الرقمية

هدفت الدراسة إلى تعرف احتياجات التطوير المهني للقيادات المدرسية في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد القيادة الرقمية. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وطبقت الاستبانة على عينة الدراسة البالغ عددهم (٣٦٢) قائدا وقائدة للمدارس المطبقة لبوابة المستقبل في خمس إدارات تعليمية للبنين والبنات شملت كل من: منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة المدينة المنورة، ومنطقة عسير، ومنطقة تبوك. وأظهرت نتائج الدراسة وجود احتياج للتطوير المهني بدرجة متوسطة لدى عينة الدراسة حول أبعاد القيادة الرقمية إجمالا، وكان في مقدمتها بعد إدارة التحول الرقمي، ثم بعد التفكير، ومن ثم بعد التقنية، فبعد التواصل. وقدمت الدراسة توصيات عدة يؤمل أن تساعد الجهات المعنية في التركيز على احتياجات التطوير المهني للقيادات المدرسية في ضوء أبعاد القيادة الرقمية.

اسم الناشر
مكتب التربية العربي لدول الخليج
رقم المجلد
42
رقم الانشاء
164
الصفحات
13 - 38
مزيد من المنشورات
publications

هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحسين برامج التأهيل والتطوير المهني للمشرفين التربويين في المملكة العربية السعودية بالاستفادة من الخبرات العالمية وما توصلت له الدراسات الحديثة ذات الصلة.

بواسطة العمود، مها صالح إبراهيم, الجويعد، مشاعل بنت صالح, العيفان، مي بنت محمد, الريس، إيمان بنت ابراهيم, الغرير، مشاعل بنت محمد
تم النشر فى:
كلية الإمارات للعلوم التربوية
publications

هدفت الدراسة إلى تعرف احتياجات التطوير المهني للقيادات المدرسية في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد القيادة الرقمية.

بواسطة الريس، إيمان بنت ابراهيم بن حماد, العيفان، مي بنت محمد
2022
تم النشر فى:
مكتب التربية العربي لدول الخليج
publications

استهدفت الدراسة تعرّف تحديات التحوُّل الرقمي في المدارس المطبقة لبوابة المستقبل في المملكة العربية السعودية، واقتراح سبل التغلب عليها من وجهة نظر مسؤولي ومسؤولات التحوُّل الرقمي في المدرسة.

بواسطة المفيز، خولة بنت عبد الله, العيفان، مي بنت محمد, الريس، إيمان بنت إبراهيم
2020
تم النشر فى:
جامعة الملك سعود - كلية التربية